الاثنين، 9 أكتوبر 2017

برنامج sap 14

برنامج sap 14
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


مقدمه - Introduction؟
برنامــج الســاب هو نظام الماني المنشــأ منذو عــام 1972م ،ويعتــبر من اقـوى واشهــر البرامج تحت الـ "ERP" وتم تطويره حتى اصبح برنامج شامل لجميع اقسام الشركة سؤان كانت شركة صغيرة او متوسطة او طبعا كبيرة. وهو الان من اكبر الشركات التي تقدم حلول عملية وتجارية وايضا لا نرى هذا النظام الا بالشركات الكبري لان تكلفته عالية جدا. وهو برنامج فظيع وذات حجم كبير وخاصة يتركز على كيفية ضبط وتحكم في حساب التكاليف خاصة في قسم المالية.
تعريف برنامج الساب - SAP؟
برنامج السـاب SAP" " هو اختصار لكمة "System, Application & Products" ، وهو نظام كامل يقوم بتزويد المنشـأه او الشـركة بحلول عمليـة جاهزه لكي تستطيع من خلالهـا ان تهيكل وتربـط كل اقسـام المنشأه في نظام واحد يغنيك عن استخــدام الورق والنظـم التقليدية الاخـرى حيث بامكانك ان تقوم باي عمليه مالية او ادارية او تقنية وانت جالس في جهازك بدون بذل اي جهد اخر مثل التوقيع او الموافقة على مستند مـا.
طبعا بامكانك ان تقوم بتنزيل برنامج الساب على الكمبيوتر الشخصي ولكن في هناك بعض المشاكل الذي تواجها اثنا تطبيقك على البرنامج، لان البرنامج يحتاج له على الاقل هارديسك 80 GB ، في الاصل البرنامج يحتاج له سيلفر ولكن يمشي الحال على المكبيوتر الشخصي؟
اقســام البرنامــج - SAP؟
برنامج الســاب برنامج ينقسم الى قسمـين على حسـب دراستـي الاكاديميـة وهي كالتالـي :
1. قسم التيكنيكل :Technical Modules وهو للدارسين في هندسة وعلوم الكمبيوتر ( البرمجة ، الشبكات ، الصيانة ). وطبعا ينقسم الى عدة اقسام منها:
· ABAB (Advanced Business Application Programming)
· Basis Administrator
2. قسم الفكشنل – :Functional Modules وهو للدارسين في كليات علوم الاقتصاد والادارة والتجارة و حماية البيئة وهندسة الانتاج والتخطيط ....الخ، وينقسم الى عدة اقسام منها:
· FICO - Financial & Controlling المالية والتحكم
· Sales & Distribution التسويق والمبيعات SD -
· AM - Asset Management ادارة الاصـــول
· HR - Human Resource ادارة الموارد البشرية
· WM - Warehouse Management أدارة المخازن
· أدارة المواد الخام MM - Material Management
· PP - Production Planning تخطيط الانتاج
· ادارة الجودة QM - Quality Management

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لتحميل البرنامج

اضغط 



للثبيت علي الجهاز بالتفعيل 

شاهد من

0 التعليقات:

إرسال تعليق